Beirut - 2024.03.28

Call us for more info 01788800-788801 - info@teleliban.com.lb

تواصل معنا

fb inst tw
tllogo

أشرس 10 سلالات كلاب في العالم

2016/12/2/1


توصف الكلاب بأنها “أفضل صديق للانسان”، وامتلاك كلب يمكن أن تكون فكرة إيجابية و تجربة ممتعة لجميع أفراد العائلة ، في حين أن جميع الكلاب يمكن أن تكون خطرة ، وبعضها أكثر خطورة من غيرها.
الا ان بعض سلالات الكلاب تعد الاقوى والاخطر، وهي بطبيعتها مخلوقات عدوانية وعنيفة.
ووفقا للجمعية الطبية البيطرية الأمريكية ، ومركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة ، تم تجميع اكثر عشر سلالات كلاب تعد الاخطر في العالم .والان سوف نلقي نظرة عليها .فقط ولمجرد الحفاظ على نفسك آمنة، و سنبدأ مع أقلها خطورة :

10.الدلماسي (Dalmatian)
الأصل : البلقان و والهند
الوزن : 40-70 رطل
ارتفاع : 20-24 بوصة


تمتاز هذه السلالة بالنشاط والحيوية والقوة والذكاء ،وتعد أول سلالة تنتشر في أوروبا وآسيا وأفريقيا.وكان يستخدمها الانسان بالحروب ، والصيد ، وقيادة الماشية وحراسة الحدود.اما الان فقد اصبحت رمزا لرجل الاطفاء الإنجليزي.
في الحقيقة رغم ان الدلماسي عدواني تجاه البشر ، الا انه اذا تم تدريبه من الصغر فانه سيصبح ودود ولطيف جدا ، ومعظم الاوروبيين يربون هذه الفصيلة لجمالها وشدة اطاعتها لصاحبها.

9. بوكسر (Boxer)

الأصل : ألمانيا
الوزن : 50-64 رطلا
الطول : 20-25 بوصة



تمتاز هذه السلالة بانها ممتلئة الجسم ، و متوسطة الحجم .ذات شعر قصير و فكان قويان جدا و العضة الواحدة منها يمكن ان تقتل اي فريسة كبيرة!
وتصنف البوكسر بانها واحدة من سلالات الكلاب الخطرة جدا لأنها تكون شديدة العناد وقوية جدا مما يجعلها أكثر صعوبة لتقبل التدريب.وإذا ترك لينمو من دون أي شكل من أشكال التدريب يمكن أن يتحول الى كلب عدواني لدرجة كبيرة .

8.الكاناري بريسا(Presa Canario)

الاصل: جزر الكناري وأفريقيا
الوزن : 100-125 رطلا
الطول : 25-26 بوصة


ويسمى ايضا “الكلب الكناري”وقد اكتشفت هذه السلالة اول مرة في جزر الكناري في اسبانيا.تمتاز هذه السلالة بكبر الحجم وكثرة العضلات.
كان الانسان في السابق يدربها للصيد والحروب.وجاء التجار الإنجليزية إلى جزر الكناري حاملين معهم تجاربهم مع الكلاب فاصبحو يربونها لتتصارع فيما بينها ، حتى اصبحت تربى كجنود ومقاتلات عندهم .
في الوقت الحاضر يستخدمها البشر في الحراسة وقيادة الماشية.

7.تشاو تشاو (Chow Chow)

الاصل : الصين
الوزن : 40-65 رطلا
الطول : 18-22 بوصة



قد تبدو هذ السلالة صغيرة وجميلة ولكن الشكل ليس كل شيء ، فهذه السلالة يعد تربيتها هي الاصعب ويحتاج مربيها لصبر كبير لانها عدوانيا اكثر من اللازم.تمتاز هذه السلالة بكثافة فروها والذي يتركز اكثر حول رقبتها ، وتمتاز ايضا بانها كسولة جدا .

وقد انتشرت هذه السلالة كثيرا في الولايات المتحدة لانها تشبه فصيلة Samoyed التي تمتاز بانها جميلة وسعرها الذي يتراوح 3,000 دولار !

6.دوبرمان (Doberman)

الأصل : ألمانيا
الوزن : 65-90 رطلا
الطول : 26-28 بوصة


من منا لا يعرف هذه الفصيلة التي شاهدنها كثيرا في الافلام البوليسية ، تمتاز هذه الفصيلة بالذكاء والإخلاص ، ولكن اخلاصها لن يكون الا لصاحبها فقط فهي تكره الغرباء ولا تحب المنافسة مع غيرها من الكلاب .
وقد اصبح الدوبرمان من اهم كلاب الحراسة والحرب لانه شجاع ولا يخاف من اي شيء، ومتوسط عمر الدوبرمان من 10 الى 12 سنه .

5.ملموت ألاسكي (Alaskan Malamutes)

الاصل : أمريكا الشمالية
الوزن : 80-110 رطل
الطول : 23-28 بوصة


يمتاز الملموت ألاسكي بالمزاجية فاذا شعر بخيبة الامل والملل يصبح عدواني ومدمر للغاية ،لذلك هو بحاجة كبيرة للاهتمام والكثير من اللعب.
ويمتاز ايضا بحجمه الكبير جدا وقدرتها على التحمل لذلك يستخدم اللموت الاسكي في المناطق الباردة لجر العربات ، ومتوسط عمر الملموت الاسكي من 12 الى 14 سنة.

4.الهسكي السيبيري (Husky)

الأصل : سيبيريا
الوزن : 35-55 رطلا
ارتفاع : 20-24 بوصة


استخدامت هذه الكلاب في الماضي لنقل البضائع على مزلقة.فهي تعيش في المناطق الباردة والقطبية ، وتعد ذكية ونشيطة وتحب العيش مع اعضاء اخرين من نفس سلالتها. يشبه الهسكي في طباعه الذئب اكثر من الكلب، فالهسكي يعوي كالذئاب ونادراً ما ينبح! ويعيش الهسكي على مبدأ “لا شيء في الحياه دون مقابل”فهو عنيد ومسيطر ، وقد سجلت 15 حالة وفاة في الولايات المتحدة عام 2000 بسبب عضته !

3. الراعي الألماني (German Shepherd)

الأصل : ألمانيا
الوزن : 70-85 رطلا
الطول : 22-26 بوصة


الجيرمان شيبرد ويسمى ايضا الراعي الالماني وسمي بذلك نسبتا الى بلده الاصلي المانيا، وهو كلب متوسطة الحجم يشتهر بوقفته المنتصبة .
يستخدم الراعي الألماني ككلب شرطة و في الحروب و لتعقب المجرمين ، و كشف المواد الممنوعة مثل المخدرات ولتحذير الجنود من وجود الأعداء ويمتاز الجيرمان بذكائه وسرعته وقوته و سهولة تدريبه على طاعة الإنسان، ويعد من اكثر الحيوانات شعبية في العالم.
و له فك قوي و عينان مستديرتان ،ومتوسط عمر الجيرمان من 7 الى 10 سنه .ولكنه في طبيعة الحال لا يطيق الغرباء ابدا .

2.روت فايلر (Rottweilers)

الأصل : ألمانيا
الوزن : 85-110 رطل
الطول : 23-27 بوصة


الروت يعتبر من اشرس الكلاب فهو يمتلك فكين قويان واسنان كاملة وفم كبير وجسد ذو حجم كبير .وبسبب هذه المميزات التي يمتلكها فقد شارك خلال الحربين العالميتين فكان يستخدم لنقل الاسعافات الاولية و الحراسة والبحث والانقاذ.
تحمل هذه الكلاب الغريزة العدوانية من صغرها ولكنها رغم ذلك فهي مولعة بالأطفال ، ومطيعة جدا وحريصة على العمل.ولكن ما يميزه الروت اكثر انه يستطيع السباحة بمهارة.
وتعتبر نقطة ضعفه الوحيدة اثناء القتال هي ذيله فيقوم مالكوه غالبا بقطع ذيله وهو صغير !

1.بيتبول (Pit Bulls)

الأصل : الولايات المتحدة
الوزن : 30-55 رطلا
الطول : 18-22 بوصة


هذا هو اشرس الكلاب هو ايضا الكلب الذي تخافه جميع الكلاب الاخرى وهو المهيمن على الجميع ، هو كلب هجين من عدة فصائل كلبية، يتميز بقوة كبيرة، وشراسة اكبر. وكأنه ولد للقتال فقط !
يمتاز البيتبول عن غيره من الكلاب بانه لا يترك منافسه على قيد الحياة ، فيقفل فمه على الفريسة حتى تفقد حياتها ، وله اسباقيات كثيرة في القتل حتى البشر لم يسلمو منه.
وقد فرضت شركات الطيران قيود على السفر جوا لفصيلة البيتبول ، وايضا رفعت شركات التأمين اسعار التأمين عليها بسبب عدوانيتها المتكررة.

وقبل ان انهي الموضوع سوف انشر لكم بعض الاحصائيات التي نشرها موقع resource4dogbitelaw الامريكي عن الكلاب وعدوانيتها:

– هناك ما يقارب 5 ملايين حالة عض سنويا بسبب الكلاب في الولايات المتحدة فقط.
– 1 مليار دولار سنويا هي التكلفة التي تترتب على الحكومة الامريكية وشركات التأمين بسبب حوادث الكلاب.
– 1000 شخص يوميا تتلقاهم مستشفيات الولايات المتحدة ويحتاجون الى رعاية طبية يسبب عضة كلب.
– الأطفال هم الضحايا الأكثر شيوعا بسبب عضات الكلاب، وغالبا ما يعانون تشوهات بسبب ذلك.