Beirut - 2024.04.20

Call us for more info 01788800-788801 - info@teleliban.com.lb

تواصل معنا

fb inst tw
tllogo

نصائح لسفر ممتع بالطائرة مع أطفالك

2017/01/11/1


قد يسبب السفر مع الأطفال للأهل بعض المتاعب في الطائرة، فلا يتمكنون من تدارك الأمر. لذلك تقدّم لهم إليزابيت لاندري وهي مضيفة طيران منذ أكثر من ثماني سنوات وكاتبة رواية L'hôtesse de l'air بعض النصائح، وهي التالية:

• الوصول على الوقت: على الأهل الوصول إلى المطار مع أولادهم قبل ثلاث ساعات من موعد إقلاع الطائرة للجلوس بعضهم مع بعض، ويتم تسجيلهم لدى الدخول إلى الطائرة من دون أخطاء.
• في الطائرة كما في المنزل: بحسب إليزابيت لاندري يتصرّف الأولاد في الطائرة تماماً كما في المنزل، فتظهر على الأولاد معالم تربيتهم في الطائرة، هناك منهم من يرفض وضع الأحزمة، منهم من يرفض إطفاء جهازهم عند الإقلاع. لذلك على الأهل تذكير أولادهم قبل التوجه إلى المطار بقواعد السفر وحسن التصرّف.
• دعوهم يتحرّكون ضمن حدود: قلّة من الأطفال من يجلسون بهدوء في مقاعدهم. بعض الأهل يفسح المجال لأولادهم بالتحرّك والركض في رواق الطائرة، مما يسبب زحمة كبيرة ويعرقل أعمال فريق الطيران.
• تطبيق القواعد مع إضافة القليل من المرح: على الأولاد أن يلتزموا تطبيق قواعد الطيران كوضع حزام الأمان، الجلوس عند الإقلاع، عدم الدخول إلى الحمامات عند مرور الطائرة فوق مناطق اضطرابات، وغيرها. من الممكن، إذاً، إلهاء الأولاد من خلال جلب لعبة الكترونية لهم.
• تغيير الحفاضات في الحمامات: بعض المسافرين يعمدون إلى تغيير حفاضات أولادهم على المقاعد المجاورة لهم، مما يسبب فوضى عارمة، لذلك من المستحب تغيير الحفاضات في الحمامات.