Beirut - 2024.04.26

Call us for more info 01788800-788801 - info@teleliban.com.lb

تواصل معنا

fb inst tw
tllogo

كيفية تنشيط الذاكرة

2017/02/17/9

17/02/2017


د.ي

1- إعطاء الجسم حقه من الراحة الكافية لراحة العقل، حيث أن الإجهاد البدني يؤثّر على الناحية العقلية، مما يسبب إجهاد العقل وعدم قدرته على التذكر بسهولة .
2- المحافظة على تناول الطعام، والإكثار من تناول الأطعمة التي تنشط العقل، والمحافظة على تناول الوجبات الثلاثة وعدم الاستغناء عن أي وجبة، كما يجب الإكثار من ممارسة الرياضة وتقوية الناحية البدنية .
3- يساعد الزعفران على تقوية الذّاكرة وتنشيط العقل، حيث يؤخذ كمية من الزعفران ويوضع في كوب حليب مغلي ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يتم تناوله مرة واحدة يومياً، وتؤخذ هذه الوصفة لمدة شهر واحد .
4- يساعد تناول الأطعمة القليلة الدسم على فتح الشرايين الأمر الذي يؤدي إلى تدفق الدم في الشرايين بسهولة، ووصوله إلى الدماغ بسهولة، فيعمل على تنشيط الذّاكرة، وتقوية الدماغ
5- كما يساعد شرب الزنجبيل على تقوية الذّاكرة وتنشيط الدماغ بصورة كبيرة، ويساعد شرب المرمية على تكسير الانزيم المسبب لضعف الذّاكرة والمسؤول عن حدوث حالة الزهايمر، فينصح معظم الأشخاص المصابون بالزهايمر بشرب المرمية يومياً .
6- يساعد تناول عين الجمل، والزبيب، والجوز على تنشيط الدماغ وتقوية الذّاكرة، خصوصاً للطلاب في مرحلة الامتحانات والدراسة المدرسية .