Beirut - 2017.05.27

Call us for more info 01788800-788801 - info@teleliban.com.lb

تواصل معنا

fb inst tw

تحميل التطبيق

android android
tllogo

أخبار اليوم

يوني: منبه ذكي لا يتوقف عن التثاؤب إلى أن تخلد إلى النوم

2017/04/21/6

21/04/2017


د.ي

يوني هو منبه جديد له هدف مختلف قليلًا وهو تنظيم ساعات نومك وضمان حصولك على ساعات راحة كافية. هكذا هو نقيض المنبه التقليدي الذي لا هم له إلا إزعاجك وقضّ نومك كل صباح؛ فيوني سينبهك إلى أن تخلد إلى النوم وسيفعل هذا بألطف طريقة ممكنة… سيتثاءب!
تم تطوير المنبه العكسي يوني على يد مجموعة من طلبة كلية الفنون البصرية والتصميم School of Visual Arts Products of Design بنيويورك؛ حيث تقول Ziyun Qi أن فكرة المنبه قد استلهموها من معاناتهم الشخصية كل يوم في الاستيقاظ مبكرًا!
الفكرة اللامعة المختلفة لدى يوني هنا هو أنه يتثاءب فيفتح فمه على اتساعها ويصدر صوت التثاؤب التقليدي الذي نعرفه! كما تعلمون فالتثاؤب مُعدي، حتى أن البعض يتثاءب لمجرد قراءة كلمة تثاؤب Yawn! هكذا، تقضي فكرة يوني أن يؤثر عليك بينما يقبع على مكتبك إلى جانب حاسبك الشخصي الذي تعمل عليه ليلًا.
ولأن الأمر قد يكون مزعجًا بالفعل إن كرر التثاؤب أكثر من اللازم، فيوني مبرمج كي يتوقف عن التثاؤب إذا لم يتجاوب معه صاحبه بعد بضعة تثاؤبات! كذلك يعمل الفريق المطور على تزويده بحساسات ضوئية وكاميرا في المستقبل لاستشفاف سلوك الشخص ومدى حاجته ورغبته في النوم حقًا، مع عرض إحصائيات عن نمط نومك خلال الأيام الماضية وعدد الساعات التي تنامها من خلال تطبيق متصل بالمنبه الذكي.