Beirut - 2024.03.28

Call us for more info 01788800-788801 - info@teleliban.com.lb

تواصل معنا

fb inst tw
tllogo

علاج السعال والربو بالصنوبر

2018/01/15/3

15/01/2018


يحتوى الصنوبر على الحديد والبروتين وفيتامين ك و هـ وب والنحاس وغيرها من العناصر الغذائية الهامة، التى تجعله يستخدم فى الطب العلاج بعض الأمراض وتقوية الجهاز المناعى.
فوائد الصنوبر، وتشمل:
تقوية الجهاز المناعى
يحتوى الصنوبر على كمية كبيرة من فيتامين C، بالإضافة إلى فيتامين (ج) الذى يعتبر عنصر أساسي تقوية الجهاز المناعى وذلك لتحفيزه إنتاج خلايا الدم البيضاء ولإحتوائه على خصائص مضادات الأكسدة التي تساعد على الوقاية من الأمراض المزمنة.
ويساعد الصنوبر على تجديد الخلايا والعضلات والأنسجة والأوعية الدموية بالجسم وذلك لإحتوائه على فيتامين C .

تحسين الرؤية
ويحتوى الصنوبر على نسبة عالية من فيتامين (أ)، والكاروتينات المختلفة والتى تعمل كمضادات الأكسدة فى الجسم، وخاصة للعيون، مما يساعد على تقوية الرؤية، وتباطؤ بداية الضمور البقعى.
والحد من الإجهاد التأكسدى فى العين، مما يساعد على صحة العين والرؤية حتى بمرحلة الشيخوخة.

صحة الجلد والشعر
يساعد فيتامين (أ) الذى يعتبر أحد مكونات الصنوبر فى الحفاظ على شباب البشرة والقضاء على التجاعيد من خلال القضاء على الجذور الحرة، وكما يساعد فيتامين A على تقليل من ظهور العيوب والندوب بالبشرة وخاصة حب الشباب.
ويساعد أيضاً فيتامين (أ) و (ج) على الوقاية من تساقط الشعر وقشرة الرأس.

الوقاية من الأمراض المعدية
ويعتبر الصنوبر من المطهرات الطبيعية ويمكن مزجه مع زيوت أخرى لتطهير الجروح وكما يساعد تناول الصنوبر فى القضاء على الميكروبات والوقاية من الأمراض المعدية .

تحسين الدورة الدموية
يحتوى الصنوبر على مركبات عضوية تساعد فى تحسين الدورة الدموية وزيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي زيادة الأكسجين في الجسم، ومستويات الطاقة، والوقاية من الإصابة بفقر الدم، والتعب الغير مبرر، وألالام العضلات، والضعف الإدراكى.

الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي
يساعد الصنوبر على الوقاية من أو علاج أمراض الجهاز التنفسى لذلك يستخدم فى كثير من الأحيان فى تخفيف السعال والتهاب الحلق، و كما يساعد فى القضاء على المخاط الزائد والبلغم فى الجهاز التنفسى، والبكتيريا المتواجدة فى الجيوب الأنفية.